الدردشة النسوية

معاً لنبني عالما جميل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحسست بالضيق و أحسست أنني أريد أن أتكلم و أفضفض و أتحدث عما تحمله نفسي من هموم فأشارت إلي صديقتي بمنتدى يحل مشكلتي و يشرك معي غيري و أرى مشاكل و آلام غيري فتهدأ نفسي و أرى كيف يهديني ربي و كيف أدعو و يستجاب لي و وجدت هذا في منتدى الدردشة النسوية
لا تلوموا الخريف ! ... ينبت الزهرا في الربيع ... و يلقي عند باب الخريف بعض ظلاله ... لا تلوموا الخريف ! ... لو عشق الزهر و اشتاقت عيونه لجماله .
إنني أترك القلم لكي يخط للذكرى ، فالذكرى حياة ثانية ، هي الفردوس الذي لا يطرد منه إنسان ، إنها النسمات التي تهب برداً و سلاماً على مرور الأيام ، إن شمس الحياة تشرق ثم تغرب ، و لكن شمس الذكرى تظل ساطعة للأبد .
من أقوال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه : عش ما شئت فإنك ميت و أحبب من شئت فإنك مفارقه و إعمل ما شئت فإنك مجزى به .
إغتنم حياتك قبل موتك ، و شبابك قبل هرمك ، و صحتك قبل سقمك ، و فراغك قبل عملك ، و غناك قبل فقرك .
بحلم بيوم أشوف الدروب مفيهاش دموع أحزان .. بحلم بيوم أشوف بكرة بيزرع ضحكة للإنسان .. بحلم بيوم تشوف عيني فرحة قلوب الصابرين .. و أشوف الحيارة في طريق الأمان ماشيين .. و أشوف إللي هاجر راجع هنا في مكانه .. و أشوف إللي يئس جفت دموع أحزانه .. بحلم بيوم أشوف الدنيا نور على كل اليشر .. و أشوف سما ميغبش عنها القمر ..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أفضل الفضائل أن تصل من قطعك ، و تعطي من حرمك ، و تصفح عمن ظلمك )
قيل لأبي الدرداء رضي الله عنه : قد إحترق بيتك . فقال : ما إحترق ! لم يكن الله ليفعل ذلك بكلمات سمعتها من رسول الله صلى الله عليه و سلم من قالها أول نهاره لم تصبه مصيبة حتى يمسي و من قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان و من لم يشأ لم يكن ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم ))
قال علي بن أبي طالب : ( إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ، و إن الجبن هو القدرة على الأخ و الصديق و النكوص عن العدو )
قال علي بن أبي طالب : إن للنعمة أجنحة ، فإن أمسكت بالإحسان قرت ، و إلا فرت .
عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ثلاثة من رزقهن فقد رزق خيري الدنيا و الآخرة : الرضا بالقضاء ، و الصبر على البلاء ، و الدعاء في الرخاء ) و قالوا في الصبر : ما من عسر ففوضت أمره إلى الملك الجبار إلا تيسرا . . و قال آخر : إذا ما أتاك الدهر يوماً بنكبة فأفرغ لها صبراً و وسع لها صبراً فإن تصاريف الزمان عجيبة فيوماً ترى يسراً و يوماً ترى عسراً .
المرأة .. ذلك الكائن العجيب في كل شي .. ساحره .. عذبه .. غامضة .. ماكرة .. مرهفه .. جميله .. حنونه .. هي الأم والأخت والزوجه والابنه والعمه والخاله..هي ملهمة الشعراء..وهي فتنه الرجال..وقد قال صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الدنيا.. واتقوا النساء) وقال أيضا عليه الصلاة والسلام.. ( ما تركت فتنة اشد على أمتي من فتنة النساء )
عندما ينفخ في الصور و الصور قرن عظيم يروى أن دائرته سعتها السماوات و الأرض فينفخ فيه فتموت الكائنات كلها إلا من شاء الله و هم : جبريل ، و ميكيائيل ، و إسرافيل ، و حملة العرش ، و من في الجنة من الحور ، و الولدان العين ، و مالك خازن النار .
تم بحمد الله إفتتاح مدونة الدردشة النسوية على رابطhttp://dardasha.youblog.net/index.htm فنرجوا الدخول و التعليق عليها .
تم بحمد الله إصدار العدد الأول من مجلة الدردشة النسوية و سوف يكون الإصدار إسبوعياً كل يوم أربعاء و لكن نأسف أنه لا يستطيع تنزيلها إلا الأعضاء المسجلون .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .

شاطر | 
 

 قصة مؤثرة حقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: قصة مؤثرة حقيقية   الإثنين يوليو 25, 2011 5:05 am

هناك قصة مؤثرة لقد قرأت عنها و أنا في صباي و ما زالت رغم مرور السنوات الطوال و لكنها عالقة في عقلي وقلبي لشدتها وكانت زوجة الأب هي من تأخذ المشورة نقرأ معاً هذه القصة study
لقد توفيت الزوجة والأم وتركت ورائها زوجها وطفلة في الحادية عشر من عمرها وهي صغيرة ومريضة ونظراً لحاجة الأب إلى من يرعاه و يرعى المنزل والإبنة تزوج بزوجة جديدة وكانت الفتاة الصغيرة سعيدة لأنها سوف تجد أما جديدة ولكن للأسف كانت هذه الزوجة الشر المطلق فقد كانت الابنة تصاب بمغص كلوي حاد ومع ذلك لا ترحمها هذه السيدة فقد كانت لا تدعها تذاكر ولكن تجعلها تقوم بجميع أعمال المنزل وهي مستريحة وعندما تأتي الحالة المرضية الحادة للفتاة لاتعطيها الدواء بل تجعلها تدخل حجرتها وتغلق عليها و تقول لها إذا سمعت صوتك أو تأوهاتك أو أهآتك فسوف أعاقبك عقابا شديدا وكانت تقوم بركلها وضربها ضربا مبرحا وتقول لها إذا علم والدك بتعبك أو بأي شيئ فسوف أعاقبك مرة أخرى وظلت هذه الفتاة على هذه الحالة مدة طويلة من الزمن حوالي 5 سنوات حتى جاء يوم وظلت هذه الفتاة في ألم شديد فترة طويلة وتتمرغ في أرض الحجرة من الألم الشديد وفي هذه اللحظة جاء الوالد ورأى ابنته في هذا الوضع فضمها إليه وطلب الطبيب وفي هذه اللحظة حنَّ قلب هذه السيدة ولكن بعد فوات الأوان فقد بكت وهي تنظر إلى الفتاة وشعرت بضعفها وطلبت منها أن تتطلب ما تريد ولكن الفتاة جاءتها القوة في هذه اللحظة وقالت لها بكره شديد إخرجي خارج غرفتي لا أريد رؤيتكي مرة أخرى ثم لم تسلم هذه الفتاة هذه المرة و أخذ الله وديعته وماتت هذه الفتاة فعند ذلك أحست هذه المرأة بجرم ما فعلت في هذه الفتاة ولم ترحمها و أحست بعقاب شديد وحاولت أن تتوب إلى الله ولكنها دائما ترى صورة هذه الفتاة أمامها وهي تتهمها بالتسبب في موتها فيجب علينا عندما نعرف هذه القصة أن نحاسب أنفسنا ونعامل أي كان بما يرضي الله حتى لا نشعر بالندم بعد فوات الأوان وحتى يرضى الله عنا ويغفر لنا ويرحمنا ولا نخاف من العاقبة بل نتمنى حسن الخاتمة
Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
في انتظار تعليقاتكم و مشاركاتكم قصصكم الشخصية و المعرفية حتى نستفيد ونفيد و إلى لقاء آخر إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: رد على قصة مؤثرة حقيقية   الإثنين يوليو 25, 2011 6:23 am

حقيقة القصة مؤثرة مرررررررررررررررة لو في تقييم على النتدى أعطيك100درجة والله تستحقيها أنا مسجلة جديدة وعندي قصة مؤثرة ممكن أقولها كان في ولد وهو يقول كان لأمي عين واحدة... وقد كرهتها... لأنها كانت تسبب لي الإحراج وكانت تعمل طاهية في المدرسة التي أتعلم فيها لتعيل العائلة.ذات يوم...في المرحلة الابتدائية جاءت لتطمئن عَلي.أحسست بالإحراج فعلاً ... كيف فعلت هذا بي؟!تجاهلتها, ورميتها بنظرة مليئة بالكره وفي اليوم التالي قال أحد التلامذة ... أمك بعين واحده ... أووووه وحينها تمنيت أن أدفن نفسي وأن تختفي امي من حياتي.في اليوم التالي واجهتها : لقد جعلتِ مني أضحوكة, لِم لا تموتين ؟!! ولكنها لم تُجب!!!لم أكن متردداً فيما قلت ولم أفكر بكلامي لأني كنت غاضباً جداً . ولم أبالي لمشاعرها ... وأردت مغادرة المكان..درست بجد وحصلتُ على منحة للدراسة في سنغافورة.وفعلاً.. ذهبت .. ودرست .. ثم تزوجت .. واشتريت بيتاً .. وأنجبت أولاداً وكنت سعيداً ومرتاحاً في حياتي.وفي يوم من الأيام ..أتت أمي لزيارتي ولم تكن قد رأتني منذ سنوات ولم ترى أحفادها أبداً!وقفت على الباب وأخذ أولادي يضحكون...صرخت: كيف تجرأتِ وأتيت لتخيفي اطفالي؟.. اخرجي حالاً!!!أجابت بهدوء: (آسفة .. أخطأتٌ العنوان على ما يبدو).. واختفت....وذات يوم وصلتني رسالة من المدرسة تدعوني لجمع الشمل العائلي.فكذبت على زوجتي وأخبرتها أنني سأذهب في رحلة عمل...بعد الاجتماع ذهبت الى البيت القديم الذي كنا نعيش فيه, للفضول فقط!!!.أخبرني الجيران أن أمي.... توفيت لم أذرف ولو دمعة واحدة !!قاموا بتسليمي رسالة من أمي ....ابني الحبيب.. لطالما فكرت بك..آسفة لمجيئي إلى سنغافورة وإخافة أولادك.كنت سعيدة جداً عندما سمعتُ أنك سوف تأتي للاجتماع.ولكني قد لا أستطيع مغادرة السرير لرؤيتك آسفة لأنني سببت لك الإحراج مراتٍ ومرات في حياتك. هل تعلم... لقد تعرضتَ لحادثٍ عندما كنت صغيراً وقد فقدتَ عينك. وكأي أم, لم استطع أن أتركك تكبر بعينٍ واحدةٍ...ولِذا... أعطيتكَ عيني .....وكنتُ سعيدة وفخورة جداً لأن ابني يستطيع رؤية العالم بعيني.
.....مع حبي.....
سبحان الله: إذا كانت هذه رحمة الأم بولدها فكيف برحمة الله سبحانه؟!!
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: رد على قصة مؤثرة حقيقية   الإثنين يوليو 25, 2011 6:43 am

شكرا على مشاركتك الجميلة المؤثرة و أرجو الاستمرار في المتابعة والمشاركات و أي طلب سوف أحاول جاهدة لتحقيقه flower flower flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: إلى الأخت الفاضلة :أم حازم   الثلاثاء يوليو 26, 2011 12:36 am

شكرا على هذه الثقة لقد نسيت أهم نصيحة وهي عدم ضرب ابنك في هذه السن لانه يؤثر به ويجعل شخصيته ضعيفة ويكون عنيف ولكن في هذه السن أجعليه صديقك تتحدثون معا اجعليه كأنه مسؤول عنك حتى يشعر بالمسئولية تكلموا معا كثيرااجعليه يحكي لكي واستمعي له حتى تكوني صديقته الوحيدة والمقربة وأيا ما تسمعي منه لا تشدي عليه بل انصحيه بطريق غير مباشر عن طريق قصة أخبريه أن الانسان لا يضمن عمره وأنه قد يموت في أي لحظة فكيف يقف بين يدي الله وهو مذنب اجعليه يقرا كتاب عذاب القبر او بعض كتب الشيوخ التي تحكي قصص مؤثرة عن الهداية او بعض القصص في القران وفي قصص الانبياء وجعلك الله خير ام لخير ابن وبارك فيكم والسلام عليكم وعليكي دائما بالإستغفار فهو يحل كل شئ باذن الله Razz Razz Laughing I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: رد على قصة مؤثرة   الثلاثاء يوليو 26, 2011 1:02 am

أنا صاحبة الرد أمس أنا ما أحب أن أقول على إسمي لذا سألقب نفسي بلقب وهو
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛الزهرة؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
فهل تقبلي أن تناديني بهذا اللقب؟


بلييييييييييييييز أرسلي الرد حتى إذا أعجبكي أكمل به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: رد إلى الزهرة   الثلاثاء يوليو 26, 2011 1:06 am

طبعاً أعجبني يا أستاذة زهرة وأتمنى لك التوفيق flower flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: رد    الثلاثاء يوليو 26, 2011 2:25 am

بصراحة أنا عمري 20عام ممكن إنت تخبيرني على عمرك بصراحة؟
أنا ؛؛؛؛؛؛؛؛؛الزهرة؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: رد على الزهرة   الثلاثاء يوليو 26, 2011 2:27 am

عمري 40عاما حاصلة على بكالوريوس تجارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: رد    الثلاثاء يوليو 26, 2011 2:29 am

flower شكرا على هذه المعلومات
الزهرة flower
flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: رد    الثلاثاء يوليو 26, 2011 2:45 am

أنا الزهرة flower السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا عسل هل لديك أية مواضيع مؤثرة أخرى ؟
أنت لم تأت بأي موضوع مؤثر اليوم صح ؟
عموما كفاية الضحك اللي ضحكناه معاكي اليوم .
أنا عارفة إنه في 3أعضاء 1-أنا2-أم حازم3- ياسمين بصراحة نحن جميعا تقريبا استمتعنا معكي اليوم جدا بس أم حازم سوف ترسل آخر رسالةبعد قليل ةتذهب ثم تأتي غدا إن شاء الله


الزهرة والأصدقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
دينا حسني

avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: قصة مؤثرة حقيقية   الجمعة يناير 27, 2012 1:27 am

شكراً على القصة ...

***********


احب اوجه رسالة للمدرسين

اللى بيفترو علينا في الواجب

وبنضطر نصحي الساعة 5 عشانهم

ويعدو يزعقولنا طول اليوم :$

أن " شهادهـ آخر الترم


هي اللي بتخلينا نعدى كل دا

عندما تعشق الشهادهـ

[center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة مؤثرة حقيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدردشة النسوية :: قصص :: قصص واقعية مؤثرة-
انتقل الى: