الدردشة النسوية

معاً لنبني عالما جميل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحسست بالضيق و أحسست أنني أريد أن أتكلم و أفضفض و أتحدث عما تحمله نفسي من هموم فأشارت إلي صديقتي بمنتدى يحل مشكلتي و يشرك معي غيري و أرى مشاكل و آلام غيري فتهدأ نفسي و أرى كيف يهديني ربي و كيف أدعو و يستجاب لي و وجدت هذا في منتدى الدردشة النسوية
لا تلوموا الخريف ! ... ينبت الزهرا في الربيع ... و يلقي عند باب الخريف بعض ظلاله ... لا تلوموا الخريف ! ... لو عشق الزهر و اشتاقت عيونه لجماله .
إنني أترك القلم لكي يخط للذكرى ، فالذكرى حياة ثانية ، هي الفردوس الذي لا يطرد منه إنسان ، إنها النسمات التي تهب برداً و سلاماً على مرور الأيام ، إن شمس الحياة تشرق ثم تغرب ، و لكن شمس الذكرى تظل ساطعة للأبد .
من أقوال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه : عش ما شئت فإنك ميت و أحبب من شئت فإنك مفارقه و إعمل ما شئت فإنك مجزى به .
إغتنم حياتك قبل موتك ، و شبابك قبل هرمك ، و صحتك قبل سقمك ، و فراغك قبل عملك ، و غناك قبل فقرك .
بحلم بيوم أشوف الدروب مفيهاش دموع أحزان .. بحلم بيوم أشوف بكرة بيزرع ضحكة للإنسان .. بحلم بيوم تشوف عيني فرحة قلوب الصابرين .. و أشوف الحيارة في طريق الأمان ماشيين .. و أشوف إللي هاجر راجع هنا في مكانه .. و أشوف إللي يئس جفت دموع أحزانه .. بحلم بيوم أشوف الدنيا نور على كل اليشر .. و أشوف سما ميغبش عنها القمر ..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أفضل الفضائل أن تصل من قطعك ، و تعطي من حرمك ، و تصفح عمن ظلمك )
قيل لأبي الدرداء رضي الله عنه : قد إحترق بيتك . فقال : ما إحترق ! لم يكن الله ليفعل ذلك بكلمات سمعتها من رسول الله صلى الله عليه و سلم من قالها أول نهاره لم تصبه مصيبة حتى يمسي و من قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان و من لم يشأ لم يكن ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم ))
قال علي بن أبي طالب : ( إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ، و إن الجبن هو القدرة على الأخ و الصديق و النكوص عن العدو )
قال علي بن أبي طالب : إن للنعمة أجنحة ، فإن أمسكت بالإحسان قرت ، و إلا فرت .
عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ثلاثة من رزقهن فقد رزق خيري الدنيا و الآخرة : الرضا بالقضاء ، و الصبر على البلاء ، و الدعاء في الرخاء ) و قالوا في الصبر : ما من عسر ففوضت أمره إلى الملك الجبار إلا تيسرا . . و قال آخر : إذا ما أتاك الدهر يوماً بنكبة فأفرغ لها صبراً و وسع لها صبراً فإن تصاريف الزمان عجيبة فيوماً ترى يسراً و يوماً ترى عسراً .
المرأة .. ذلك الكائن العجيب في كل شي .. ساحره .. عذبه .. غامضة .. ماكرة .. مرهفه .. جميله .. حنونه .. هي الأم والأخت والزوجه والابنه والعمه والخاله..هي ملهمة الشعراء..وهي فتنه الرجال..وقد قال صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الدنيا.. واتقوا النساء) وقال أيضا عليه الصلاة والسلام.. ( ما تركت فتنة اشد على أمتي من فتنة النساء )
عندما ينفخ في الصور و الصور قرن عظيم يروى أن دائرته سعتها السماوات و الأرض فينفخ فيه فتموت الكائنات كلها إلا من شاء الله و هم : جبريل ، و ميكيائيل ، و إسرافيل ، و حملة العرش ، و من في الجنة من الحور ، و الولدان العين ، و مالك خازن النار .
تم بحمد الله إفتتاح مدونة الدردشة النسوية على رابطhttp://dardasha.youblog.net/index.htm فنرجوا الدخول و التعليق عليها .
تم بحمد الله إصدار العدد الأول من مجلة الدردشة النسوية و سوف يكون الإصدار إسبوعياً كل يوم أربعاء و لكن نأسف أنه لا يستطيع تنزيلها إلا الأعضاء المسجلون .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .

شاطر | 
 

 كيفية المحافظة على العين مهما كبرنا في السن مع وصفات طبيعيةلجمال عينيك وصحتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: كيفية المحافظة على العين مهما كبرنا في السن مع وصفات طبيعيةلجمال عينيك وصحتها   الثلاثاء مارس 13, 2012 7:21 pm

عندما نكبر في السن وحتى تظل العين تلمع لابد من تغميضها وفتحها لتقوية نظرهم وحتى تزيد الدموع وتغسل العين وبذلك تتغذى العين
- ان الخمول والكسل يولد الضعف والانحلال في جميع العضلات والاعضاء وليست العين استتثناء والعين موضعه الراس فلابد لصحتها من وضع الراس في موضع صحيح مناسب وما اكثر ما يخطئ الناس في وضع رؤسهم يمشون مطرقين ويجلسون مطرقين مع ان الراس مجعول للارتفاع على امتداد مستقيم للعمود الفقري فلا تجعل عينك تنظر الى اسفل بل الى الامام.
-عند القراءة ارفعي الكتاب الى اقرب ما يمكن من مستوى النظر.
- وسائل العناية بالعين مثل القطرات المطهرة والنظارات لا تنفع الا في حالة الانتصاب وهنال عوامل نفسية تؤثر في النظر وفي مقدمتها:-
القلق - الخوف - الشك - الحزن - التشاؤم فرفعي الهموم عن نفسك حتى تحافظي عل بريق عينيك.
- واذا كنتي بحاجة الى نظارة مسافات او قراءة فلا تؤجلي ذلك فكل ساعة بدون النظارة المناسبة ترهق عينيك .
وصفات طبيعية لجمال عينيك وصحتها:
تستخدم النباتات في علاج الاتي:-
1- الرمد: الشمر : يستعمل مستحلب او مغلي مسحوق الجذور لغسل العين او تكميها عند اصابتها بالتهاب الملتحمة . وذلك باضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان الى مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور واستحلابها لمدة عشر دقائق.
البقدونس: يستعمل من الخارج عصيره ( نقطتان في كل عين ) ثلاث مرات يوميا ضد الرمد ومغلي قبضة منه في لتر ماء ويوضع كمادات على العيون لازالة الالام.
السرفيل: له نفس خاصية البقدونس ومن اصل واحد ويستعمل بنفس الطريقة والكمية.
2-النظر: نستعمل الخس,الجزر,اللوز, التمر.
الخس داخليا باكله طازجا مقويا للنظرلاحتوائه على فيتامين أ
الجزر- يستعمل داخليا باكله طازجا مقويا للنظرلاحتوائه على الكاروتين اساس فيتامين (أ) كما يزيل الجزر تعب العين من النور الصناعي.
التمر: اكله يحفظ رطوبة العين وبريقها ويمنع جحوظها ويكافح الغشاوة ويقوي النظر.
اللوز-يؤكل ثمره ويفيدلتقوية النظر
3- العيون المتعبة والمتورمة الجفون:
نستعمل الخس والملفوف
الخس- ويستعمل مغلي ورق الخس ويضاف اليه ماء الورد يريح العيون المتعبة ويعالج تورم الجفون غسلا وهو علاج فعال وسهل.
الملفوف( الكرنب)- تقطر في العين عدة نقاط من عصير الملفوف الطازج مساء قبل النوم .
4- الكتاراكت ( الماء الابيض) (عتامة العدسة):-
يعالج فقدان شفافية عدة العين(الماء الابيض ) في الشيخوخة بان نقطر في العين بمزيج متساوي من عصارة البصل وعسل النحل.
واخيرا لكثافة الرموش والحاجب دهانها مرة او مرتان في الاسبوع بزيت خروع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
 
كيفية المحافظة على العين مهما كبرنا في السن مع وصفات طبيعيةلجمال عينيك وصحتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدردشة النسوية :: عالم حواء :: صحتك-
انتقل الى: