الدردشة النسوية

معاً لنبني عالما جميل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحسست بالضيق و أحسست أنني أريد أن أتكلم و أفضفض و أتحدث عما تحمله نفسي من هموم فأشارت إلي صديقتي بمنتدى يحل مشكلتي و يشرك معي غيري و أرى مشاكل و آلام غيري فتهدأ نفسي و أرى كيف يهديني ربي و كيف أدعو و يستجاب لي و وجدت هذا في منتدى الدردشة النسوية
لا تلوموا الخريف ! ... ينبت الزهرا في الربيع ... و يلقي عند باب الخريف بعض ظلاله ... لا تلوموا الخريف ! ... لو عشق الزهر و اشتاقت عيونه لجماله .
إنني أترك القلم لكي يخط للذكرى ، فالذكرى حياة ثانية ، هي الفردوس الذي لا يطرد منه إنسان ، إنها النسمات التي تهب برداً و سلاماً على مرور الأيام ، إن شمس الحياة تشرق ثم تغرب ، و لكن شمس الذكرى تظل ساطعة للأبد .
من أقوال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه : عش ما شئت فإنك ميت و أحبب من شئت فإنك مفارقه و إعمل ما شئت فإنك مجزى به .
إغتنم حياتك قبل موتك ، و شبابك قبل هرمك ، و صحتك قبل سقمك ، و فراغك قبل عملك ، و غناك قبل فقرك .
بحلم بيوم أشوف الدروب مفيهاش دموع أحزان .. بحلم بيوم أشوف بكرة بيزرع ضحكة للإنسان .. بحلم بيوم تشوف عيني فرحة قلوب الصابرين .. و أشوف الحيارة في طريق الأمان ماشيين .. و أشوف إللي هاجر راجع هنا في مكانه .. و أشوف إللي يئس جفت دموع أحزانه .. بحلم بيوم أشوف الدنيا نور على كل اليشر .. و أشوف سما ميغبش عنها القمر ..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أفضل الفضائل أن تصل من قطعك ، و تعطي من حرمك ، و تصفح عمن ظلمك )
قيل لأبي الدرداء رضي الله عنه : قد إحترق بيتك . فقال : ما إحترق ! لم يكن الله ليفعل ذلك بكلمات سمعتها من رسول الله صلى الله عليه و سلم من قالها أول نهاره لم تصبه مصيبة حتى يمسي و من قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان و من لم يشأ لم يكن ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم ))
قال علي بن أبي طالب : ( إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ، و إن الجبن هو القدرة على الأخ و الصديق و النكوص عن العدو )
قال علي بن أبي طالب : إن للنعمة أجنحة ، فإن أمسكت بالإحسان قرت ، و إلا فرت .
عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ثلاثة من رزقهن فقد رزق خيري الدنيا و الآخرة : الرضا بالقضاء ، و الصبر على البلاء ، و الدعاء في الرخاء ) و قالوا في الصبر : ما من عسر ففوضت أمره إلى الملك الجبار إلا تيسرا . . و قال آخر : إذا ما أتاك الدهر يوماً بنكبة فأفرغ لها صبراً و وسع لها صبراً فإن تصاريف الزمان عجيبة فيوماً ترى يسراً و يوماً ترى عسراً .
المرأة .. ذلك الكائن العجيب في كل شي .. ساحره .. عذبه .. غامضة .. ماكرة .. مرهفه .. جميله .. حنونه .. هي الأم والأخت والزوجه والابنه والعمه والخاله..هي ملهمة الشعراء..وهي فتنه الرجال..وقد قال صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الدنيا.. واتقوا النساء) وقال أيضا عليه الصلاة والسلام.. ( ما تركت فتنة اشد على أمتي من فتنة النساء )
عندما ينفخ في الصور و الصور قرن عظيم يروى أن دائرته سعتها السماوات و الأرض فينفخ فيه فتموت الكائنات كلها إلا من شاء الله و هم : جبريل ، و ميكيائيل ، و إسرافيل ، و حملة العرش ، و من في الجنة من الحور ، و الولدان العين ، و مالك خازن النار .
تم بحمد الله إفتتاح مدونة الدردشة النسوية على رابطhttp://dardasha.youblog.net/index.htm فنرجوا الدخول و التعليق عليها .
تم بحمد الله إصدار العدد الأول من مجلة الدردشة النسوية و سوف يكون الإصدار إسبوعياً كل يوم أربعاء و لكن نأسف أنه لا يستطيع تنزيلها إلا الأعضاء المسجلون .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .

شاطر | 
 

 تسع نصائح لنوم هادئ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: تسع نصائح لنوم هادئ    الأحد أغسطس 12, 2012 5:47 am

تسع نصائح لنوم هادئ
في رؤية جديدة لعلماء من ( المؤسسة الوطنية للنوم ) في الولايات المتحدة الأمركية تبين بأنهم يمكن إستخدام أساليب بسيطة و عادية لتغيير طريقة و بيئة النوم للأفضل لينعم الشخص بليلة من النوم الهانئ حيث يؤدي ذلك للتمتع بصحة افضل و حياة اطول وفي حين لا يحصل معظم الناس على القدر الكافي من النوم وذلك نتيجة إستطلاعات نجد أن الذين يعانون من مشاكل في النوم حوالي 57% و يضطرون للاستيقاظ 3 مرات على الاقل في الليلة الواحدة بسبب تارقهم من مشاكل صحية او مالية او في العمل و للحصول على نوم و سعيد يمكن اتباع النصائح التالية :
1- إجعل السرير مرتباً :
غرف النوم المربتة و النظيفة أمر مهم للحصول على نوم جيد في الليل فترتيب السرير و الغرفة ينعكس على نفسية النائم اجعل ترتيبك للسرير عند استيقاظك في الصباح امر تفعله ليكون نوما جيدا .
2- غير نوع مرتبة السرير :
بين تقرير شمل اكثر من 15 ألف و 500 شخص بان الذين يستخدمون مرتبة سرير مصنوعة من مادة رغوية او مملوءة بالهواء ينعمون بنوم افضل من اصحاب المراتب التقليدية و في نفس التقرير تبين ايضا افضلية استبدال مرتبة السرير اذا مضى عليها اكثر من 5 سنوات مع التنبيه الى البحث عن مرتبة سرير جديدة تكون مناسبة و ملائمة .
3- إختر الوسادة المناسبة :
من المعلوم ان النوم على وسادة غير مناسبة يؤدي الى الام في الرقبة و العمود الفقري و علاوة على ذلك فان وسادة النوم تعتبر مكانا ملائما لوجود الفطريات و ذرات الغبار المسببة للحساسية و عليه فانه من الافضل تغيير الوسادة اذا مضى عليها اكثر من سنتين مع اهمية اختيار النوع الجيد .
4- اضبط ساعتك البيولوجية :
تحديد مواعيد النوم و الاستيقاظ و الالتزام بها هو امر مهم لما لذلك من تاثير على انتاج هرمون الميلاتونين المساعد على النوم فيجب تهيئة و ضبط الجسم على معدل انتاج هذا الهرمون الذي يزيد في الليل و يقل في النهار لان الاخلال بهذا التوازن يؤدي الى الارق و اضطراب النوم .
5- عطر وسادتك باللافندر ( الفانيليا ) :
اثبتت الابحاث ان رائحة عطر اللافندر او الفانيليا مهدئة للاعصاب و تقلل من حدة الاكتئاب و التوتر فبضع قطرات منه على الوسادة تساعد على علاج الارق و تجنب القلق و تجلب الشعور بالراحة ليؤدي ذلك الى ليلة من النوم الهادئ .
6- قم ببعض التمارين المسائية :
اثبتت الدراسات بان القيام ببعض التمارين المسائية الخفيفة تجعل الجسم يشعر بشيء من التعب الخفيف مما يهيئه الى طلب الراحة و النوم لانها تساعد على استرخاء و تفكيك العضلات و لكن يجب التنبيه بان ذلك يجب ان يكون قبل ثلاث ساعات من موعد النوم على الاقل .
7- خذ حمام للاسترخاء قبل النوم :
يساعد اخذ حمام من الماء البارد او الفاتر بجعل حرارة الجسم تنخفض و العضلات تسترخي مما يؤدي الى ارسال اشارات طبيعية الى الدماغ ليتهيأ بان الجسم يريد الخلود للراحة و بان موعد النوم قد حان و يفضل اضافة بضع قطرات من عطر اللافندر او الفانليا الى الماء للحصول على رائحة مهدئة للمزيد من الاسترخاء .
8- تناول العشاء على ضوء خافت :
يساعد هذا العمل على تقليل مصادر الضوء و خفوتها في البيئة المحيطة لاعداد الجسم للدخول في بداية مراحل الاستعداد للنوم و من ذلك ايضا ايقاف و اطفاء بعض الاجهزة التي تكون فيها الاضاءة ساطعة مثل اجهزة التليفزيون و الكمبيوتر و غيرها .
9- تناول الموز :
يصنف بعض العلماء الموز بانه البديل الطبيعي للعقاقير المنومة الطبية و ذلك لانه يحتوي على الاحماض الامينية اللازمة لانتاج مادة السيروتونين المهدئة و المحفزة للنوم مع التنبيه لتجنب بعض الاطعمة المحتوية على المواد المضادة لذلك مثل منتجات الالبان و زبدة الفول السوداني و بعض انواع اللحوم .

***********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
 
تسع نصائح لنوم هادئ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدردشة النسوية :: عالم حواء :: صحتك-
انتقل الى: