الدردشة النسوية

معاً لنبني عالما جميل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحسست بالضيق و أحسست أنني أريد أن أتكلم و أفضفض و أتحدث عما تحمله نفسي من هموم فأشارت إلي صديقتي بمنتدى يحل مشكلتي و يشرك معي غيري و أرى مشاكل و آلام غيري فتهدأ نفسي و أرى كيف يهديني ربي و كيف أدعو و يستجاب لي و وجدت هذا في منتدى الدردشة النسوية
لا تلوموا الخريف ! ... ينبت الزهرا في الربيع ... و يلقي عند باب الخريف بعض ظلاله ... لا تلوموا الخريف ! ... لو عشق الزهر و اشتاقت عيونه لجماله .
إنني أترك القلم لكي يخط للذكرى ، فالذكرى حياة ثانية ، هي الفردوس الذي لا يطرد منه إنسان ، إنها النسمات التي تهب برداً و سلاماً على مرور الأيام ، إن شمس الحياة تشرق ثم تغرب ، و لكن شمس الذكرى تظل ساطعة للأبد .
من أقوال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه : عش ما شئت فإنك ميت و أحبب من شئت فإنك مفارقه و إعمل ما شئت فإنك مجزى به .
إغتنم حياتك قبل موتك ، و شبابك قبل هرمك ، و صحتك قبل سقمك ، و فراغك قبل عملك ، و غناك قبل فقرك .
بحلم بيوم أشوف الدروب مفيهاش دموع أحزان .. بحلم بيوم أشوف بكرة بيزرع ضحكة للإنسان .. بحلم بيوم تشوف عيني فرحة قلوب الصابرين .. و أشوف الحيارة في طريق الأمان ماشيين .. و أشوف إللي هاجر راجع هنا في مكانه .. و أشوف إللي يئس جفت دموع أحزانه .. بحلم بيوم أشوف الدنيا نور على كل اليشر .. و أشوف سما ميغبش عنها القمر ..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أفضل الفضائل أن تصل من قطعك ، و تعطي من حرمك ، و تصفح عمن ظلمك )
قيل لأبي الدرداء رضي الله عنه : قد إحترق بيتك . فقال : ما إحترق ! لم يكن الله ليفعل ذلك بكلمات سمعتها من رسول الله صلى الله عليه و سلم من قالها أول نهاره لم تصبه مصيبة حتى يمسي و من قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان و من لم يشأ لم يكن ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم ))
قال علي بن أبي طالب : ( إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ، و إن الجبن هو القدرة على الأخ و الصديق و النكوص عن العدو )
قال علي بن أبي طالب : إن للنعمة أجنحة ، فإن أمسكت بالإحسان قرت ، و إلا فرت .
عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ثلاثة من رزقهن فقد رزق خيري الدنيا و الآخرة : الرضا بالقضاء ، و الصبر على البلاء ، و الدعاء في الرخاء ) و قالوا في الصبر : ما من عسر ففوضت أمره إلى الملك الجبار إلا تيسرا . . و قال آخر : إذا ما أتاك الدهر يوماً بنكبة فأفرغ لها صبراً و وسع لها صبراً فإن تصاريف الزمان عجيبة فيوماً ترى يسراً و يوماً ترى عسراً .
المرأة .. ذلك الكائن العجيب في كل شي .. ساحره .. عذبه .. غامضة .. ماكرة .. مرهفه .. جميله .. حنونه .. هي الأم والأخت والزوجه والابنه والعمه والخاله..هي ملهمة الشعراء..وهي فتنه الرجال..وقد قال صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الدنيا.. واتقوا النساء) وقال أيضا عليه الصلاة والسلام.. ( ما تركت فتنة اشد على أمتي من فتنة النساء )
عندما ينفخ في الصور و الصور قرن عظيم يروى أن دائرته سعتها السماوات و الأرض فينفخ فيه فتموت الكائنات كلها إلا من شاء الله و هم : جبريل ، و ميكيائيل ، و إسرافيل ، و حملة العرش ، و من في الجنة من الحور ، و الولدان العين ، و مالك خازن النار .
تم بحمد الله إفتتاح مدونة الدردشة النسوية على رابطhttp://dardasha.youblog.net/index.htm فنرجوا الدخول و التعليق عليها .
تم بحمد الله إصدار العدد الأول من مجلة الدردشة النسوية و سوف يكون الإصدار إسبوعياً كل يوم أربعاء و لكن نأسف أنه لا يستطيع تنزيلها إلا الأعضاء المسجلون .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .

شاطر | 
 

 الرياضة والسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: الرياضة والسكري   الجمعة ديسمبر 28, 2012 8:03 am

الرياضة والسكري.
فوائد الرياضة .
تحقق الفوائد الصحية التالية:
- حياة صحية افضل.
-تحسين اللياقة.
-قوام متوازن .
-احترام الذات .
- التحكم بالوزن.
عضلات وعظام اقوى.
-الشعور بالنشاط والحيوية .
- قلة التوتر.
المخاطر الصحية للكسل:
الخمول .
القلق والتوتر والارق.
الانخراط في عادات سيئة كالتدخين .
ظهور الامراض في سن مبكر كالسكري وارتفاع الضغط وامراض القلب والشرايين والسمنة ومضاعفاتها العديدة .
هشاشة العظام .
-التقليل من حركة الامعاء والامساك المزمن .
ظهور الشيخوخة المبكرة وغيرها..
الرياضة تقوي العضلات:
تقوم بتكوين العضلات وتشكيلها وكذلك تنمية العظام والاربطة لتحمل المزيد من القوة وعند ممارسة الرياضة تشعر بالجسم الصحي وبالمظهر اللائق للجسم.
زيادة مرونة الجسم:
انواع التمارين التي تقوم بشد الجسم تكون مفيدة لتكوين قوام جيد فهي تجعل الجسم في حالة مرونة لتسهيل عملية الانحناء وغيرها .
التحكم بالجسم وحرق السعرات الحرارية
- أين نمارس الرياضة وكيف ؟
ممكن ممارسة انواع كثيرة من الرياضة دون الحاجة الى اجهزة او اماكن خاصة مثل طلوع السلم عدة مرات والجري في نفس المكان والسباحة ونط الحبل والمشي بسرعة وركوب الدراجة وعند ممارستك للرياضة يجب ان تعرف الاتي:
يجب الانتظام في ممارسة الرياضة بحيث تكون ثلاث مرات اسبوعيا على الاقل وبانتظام ويمكن ان تكون بصفة يومية على ان تكون من 20 الى 30 دقيقة وان لا تقل عن شرب كمية من الماء لمنع الجفاف.
النصائح والارشادات لممارسة الرياضة .
1- الاستشارة الطبية .
2- اتباع البرنامج الذي يصفه المختص بكل دقة .
3- الاصرار على ممارسة الرياضة .
4- اختيار الوقت المناسب لتادية الرياضة ويفضل الصباح الباكر او وقت الغروب.
5- اختيار الاماكن المفتوحة كالنوادي والحدائق وغيرها لتوفر الهواء الطلق.
6- تجنب اشعة الشمس الحارقة او الجو البارد وكذلك الغبار والدخان .
7- تجنب تناول الوجبات الدسمة قبل اداء الرياضة باقل من ساعتين .
8- تناول المشروبات وبخاصة الماء بكميات كافية قبل وبعد التمرين .
9- استخدام الملابس القطنية الفضفاضة والخالية من اي انسجة صناعية .
10 - استخدام حذاء رياضي نوعا ومقاسا مناسبا لنوع الرياضة المطلوية.
هذه بعض النصائح المهمة لك قبل الانطلاق!
1- انطلق بشكل تدريجي : وقبل كل انطلاق خصص 5 دقائق للتسخين وتليين العضلات وبعد الانتهاء من التمرين اليومي خصص 5 دقائق اخرى لتبريد الجسم وذلك بممارسة حركات متباطئة تدريجيا .
2- انتبه الى نداء جسمك. في بادئ الامر من الطبيعي ان يكون هناك القليل من ضيق التنفس والتعب المبكر لذلك يجب ان يكون الامر تدريجيا وفي قدرة احتمالك اما عند حدوث اصابة او تمزق عضلي فيجب التوقف عن التمرين لعدة ايام لتفادي تطور الاصابة .
انتبه للاعراض الخطيرة : اذا كنت مصابا باحد الامراض القلبية فانتبه لعلامات الانذار الخطيرة اثناء الاجهاد هو الدوار المفاجئ التعرق البارد والشحوب والالم والسقوط .
اذا شعرت باحد هذه الاعراض توقف عن التدريب مباشرة واتصل بطبيبك فورا .
للاستمرار بالرياضة اجعلها جزء من جدول حياتك اليومي .حاول ان تسير كثيرا عوضا عن المصعد مارس تنسيق الحديقة او جز الاعشاب ...الخ.
5- الافضل ان تمارس انواع متعددة من الرياضة لكسر الروتين وتجنب الملل مثلا... مارس السير اسبوعيا مرتين العب التنس او السباحة في يوم او يومين ...
اجعل الرياضة جزء من يومك واذا اعطيتها القليل ستعطيك الكثير.
فوائد المشي الرياضي.
خفض الضغوط اليومية- حل المشاكل اليومية - تصحيح مفهوم الذات - خفض مستوى الكوليسترول في الدم - خفض ضغط الدم في الاوعية الدموية تحسين الجهاز الدوري التنفسي - المحافظة على الوزن المثالي - النغمة العضلية - المرونة في المفاصل - خفض دهون الجسم - كثافة وصلابة العظام .
اعراض داء السكري
الارتفاع :-
1- كثرة التبول .
2- العطش .
3- جفاف الفم والجلد .
4- زيادة الجوع .
5- نزول الوزن .
6- الخمول والارهاق.
7- رؤية غير واضحة.
8- الالتهابات المتكررة .
اعراض داء السكري.
الانخفاض :-
1- الرعشة والتعرق .
2- سرعة دقات القلب .
3- النعاس .
4- عدم الاتزان بالحركة .
5- الهذيان او التشوش الذهني والكلام بطريقة غير مفهومة .
6 - تغيير في التصرف كالعدوانية وحدة الطبع والبكاء .
7 - الغيبوبة .


التشخيص ___________ مستوى السكر صائم ____________ بعد الاكل بساعتين

طبيعي ____________ اقل من 100 ملجم ____________ اقل من 140 ملجم

قابل للاصابة______100 الى 126ملجم ______________ أكثر من 140 ملجم

مصاب ______ اكثر من 126 ملجم _______________ اكثر من 200 ملجم


شفانا الله جميعا من الامراض .


***********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
 
الرياضة والسكري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدردشة النسوية :: الطب و الصحة العامة :: الطب و الصحة العامة-
انتقل الى: