الدردشة النسوية

معاً لنبني عالما جميل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحسست بالضيق و أحسست أنني أريد أن أتكلم و أفضفض و أتحدث عما تحمله نفسي من هموم فأشارت إلي صديقتي بمنتدى يحل مشكلتي و يشرك معي غيري و أرى مشاكل و آلام غيري فتهدأ نفسي و أرى كيف يهديني ربي و كيف أدعو و يستجاب لي و وجدت هذا في منتدى الدردشة النسوية
لا تلوموا الخريف ! ... ينبت الزهرا في الربيع ... و يلقي عند باب الخريف بعض ظلاله ... لا تلوموا الخريف ! ... لو عشق الزهر و اشتاقت عيونه لجماله .
إنني أترك القلم لكي يخط للذكرى ، فالذكرى حياة ثانية ، هي الفردوس الذي لا يطرد منه إنسان ، إنها النسمات التي تهب برداً و سلاماً على مرور الأيام ، إن شمس الحياة تشرق ثم تغرب ، و لكن شمس الذكرى تظل ساطعة للأبد .
من أقوال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه : عش ما شئت فإنك ميت و أحبب من شئت فإنك مفارقه و إعمل ما شئت فإنك مجزى به .
إغتنم حياتك قبل موتك ، و شبابك قبل هرمك ، و صحتك قبل سقمك ، و فراغك قبل عملك ، و غناك قبل فقرك .
بحلم بيوم أشوف الدروب مفيهاش دموع أحزان .. بحلم بيوم أشوف بكرة بيزرع ضحكة للإنسان .. بحلم بيوم تشوف عيني فرحة قلوب الصابرين .. و أشوف الحيارة في طريق الأمان ماشيين .. و أشوف إللي هاجر راجع هنا في مكانه .. و أشوف إللي يئس جفت دموع أحزانه .. بحلم بيوم أشوف الدنيا نور على كل اليشر .. و أشوف سما ميغبش عنها القمر ..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أفضل الفضائل أن تصل من قطعك ، و تعطي من حرمك ، و تصفح عمن ظلمك )
قيل لأبي الدرداء رضي الله عنه : قد إحترق بيتك . فقال : ما إحترق ! لم يكن الله ليفعل ذلك بكلمات سمعتها من رسول الله صلى الله عليه و سلم من قالها أول نهاره لم تصبه مصيبة حتى يمسي و من قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان و من لم يشأ لم يكن ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم ))
قال علي بن أبي طالب : ( إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ، و إن الجبن هو القدرة على الأخ و الصديق و النكوص عن العدو )
قال علي بن أبي طالب : إن للنعمة أجنحة ، فإن أمسكت بالإحسان قرت ، و إلا فرت .
عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ثلاثة من رزقهن فقد رزق خيري الدنيا و الآخرة : الرضا بالقضاء ، و الصبر على البلاء ، و الدعاء في الرخاء ) و قالوا في الصبر : ما من عسر ففوضت أمره إلى الملك الجبار إلا تيسرا . . و قال آخر : إذا ما أتاك الدهر يوماً بنكبة فأفرغ لها صبراً و وسع لها صبراً فإن تصاريف الزمان عجيبة فيوماً ترى يسراً و يوماً ترى عسراً .
المرأة .. ذلك الكائن العجيب في كل شي .. ساحره .. عذبه .. غامضة .. ماكرة .. مرهفه .. جميله .. حنونه .. هي الأم والأخت والزوجه والابنه والعمه والخاله..هي ملهمة الشعراء..وهي فتنه الرجال..وقد قال صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الدنيا.. واتقوا النساء) وقال أيضا عليه الصلاة والسلام.. ( ما تركت فتنة اشد على أمتي من فتنة النساء )
عندما ينفخ في الصور و الصور قرن عظيم يروى أن دائرته سعتها السماوات و الأرض فينفخ فيه فتموت الكائنات كلها إلا من شاء الله و هم : جبريل ، و ميكيائيل ، و إسرافيل ، و حملة العرش ، و من في الجنة من الحور ، و الولدان العين ، و مالك خازن النار .
تم بحمد الله إفتتاح مدونة الدردشة النسوية على رابطhttp://dardasha.youblog.net/index.htm فنرجوا الدخول و التعليق عليها .
تم بحمد الله إصدار العدد الأول من مجلة الدردشة النسوية و سوف يكون الإصدار إسبوعياً كل يوم أربعاء و لكن نأسف أنه لا يستطيع تنزيلها إلا الأعضاء المسجلون .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .

شاطر | 
 

 معلومات عن بعض الجن و أنواعهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: معلومات عن بعض الجن و أنواعهم   الجمعة فبراير 08, 2013 4:42 am

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أنه نهى عن قتل الجنان التي تكون في المنازل إلا الأبتر و ذا الطفتين فإنهما يخطفان الأبصار و يتبعان ما في بطون النساء )) و قال الرسول صلى الله عليه و سلم (( اقتلوا ذا الطفتين فإنه يطمس البصر و يصيب الحبل )) معنى هذا الحديث أنه من رأى الحيات بالمنزل فعليه استئذانها ثلاثة أيام قبل قتلها إلا تكون من الجن المسلمين ما عدا نوعين هما :
1- الأبتر : و هو المقتوع الذنب أو الحية القصيرة الذنب و هي تكون قدر شبر أو أكثر .
2- ذا الطفتين : جنس من الحيات يكون على ظهره خطان أبيضان يمحوان نور البصر و يسقطان الجنين و هو في بطن أمه و يقال بتر لونه يميل إلى الأزرق ( إلا الحيات البيض كأنها قضيب فضة ) لأنه ممكن أن يكون جان و هو لا يتعرج في مشيته .
و عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أمرنا بقتل الكلب الأسود البهين ذو النقطتين لأنه شيطان و هو أسود خالص السواد و نقطتان معروفتان بيضاوتان فوق عينيه .
سأل الجن المسلمون و المشركون السكن فأسكن الجن المسلمون الجَلْس و المشركون الغور .
الجَلْس هو القرى و الجبال ، و الغور هو ما بين الجبال و البحار و هي يقال لها الجنوب و الجَلْس هو كل مرتفع من الأرض و الغور ما انخفض منها .
و عن الرسول أن الحشوش محتضرة و هي أيام الرسول جماعة النخل الكثيفة .
- بعض أنواع الجن و هم الكلاب السود : البهم و هم ضعاف الجن فإذا نظروا إليكم عند طعامكم فأعطوها لأنها تصيب بعينيها أي تحسد .
- العفريت : و هو الجن القوي الشديد الخبث و المكر وهو الذي له من القوة والقدرة ماليس لغيره من الجن كالعلوم الصعبة وجلب الأخبار والبناء والسرقة وحمل مايعجز الإنسان حمله وله سلطنة وحكم وخدام من الجن يخضعون لأوامره والمؤمن من العفاريت يحث في سلطته لمن دونه إلى الخير والعمل الصالح والكافر يأمر في سلطته من دونه للشر والفساد والعمل الطالح.
- الخبل : الذين يأذون الناس و يخبلوهم و يصيبوهم بالجنون .
- الغول : و هو ساحر الجن و تتغير فإذا رأيتموها أذنوا الآذان و الغول في لغة العرب هو الجان الذي تبدى بالليل فهوأكثرمايتراءى في الليل لمن يسافر وحده وأوقات الخلوات ويكون الإنسان مقابل جثته كالطفل الرضيع عند أمه ومن أعماله يصد المسافر عن الطريق ويفزع وربما يأذي ويسحر لأنه من الجن الذين لهم القدرة على سحر الإنسان فقد سؤل رسول الله صلى الله عليه وآله عن الغيلان فقالهم سحرة الجن) وللأمن من الغيلان قال رسول الله (إذا تولعت بكم الغيلان فأذنوا )
- السعلاة : مسكنها القفار والصحراء وأكثر ماتتراءى على هيئة إمرأة وإذا ظفرة بإنسان تقتله خنقا ثم تلعب به كما تلعب الهرة بالفأر وبعدها تأكل شيئا من جسده والعجيب أن هذا النوع من الجن يخاف الذئب فإذا رآها الذب إفترسها وأكلها وهذه من عجائب خلق الله الذي أودع في الذئب خاصية الإفتراس لبعض أنواع الجن وهذا مايحد فساد الجن وتعرضهم للإنس.
- الدلهاب : هذا النوع من الجن يوجد في البحار ويتراءى على صورة إنسان جلده كصخر البحر الذي تجمع عليه الطحالب وهو يتعرض للمراكب القريبة منه ويقذف أهله في البحر .
- أم الصبيان : وهي تؤخذ على ثلاثمائة ضرب منها عقد اليدين والرجلين والرأس ومفاصل والضروس وثقل اللسان وتشويه للجسد وتنحيله وتهزيله وتأخذ في أرحام النساء فتدق عظم أولادهن وتأكل لحمهم وتشرب دمهم وتبرك على المرأة عند الحيض فتعقرها وتأخذ الصبيان والعجائز والشيوخ بالحمية والرمد واللطمه والوجع والدواب تثبت فيها ولاتطلقها وتنقص البركة من المال وتهلك الحرث وتأتي على أصناف الصنائع كلها باللذي لا دواء له وغالبا ماتتصر بهذه الضروب لأصحاب برج الثور والميزان والمولود بساعة الزهرة حبا فيها لهم وذلك إن لم يكن متحصنا بذكر الله تعالى .
- الشق : وهو جنس من الشياطين صورته على نصف صورة الإنسان والنصف الآخر حيوان يعرض للمسافر إذا كان وحده وربما أهلكه .

* معلومة :
الإبل مخلوقة من الجن لذلك نبتعد عنها عند الصلاة أما العنز فلا .
كان الرسول صلى الله عليه و سلم : عند الدخول في الصلاة قال : أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم و همزه و نفخه و نفثه .
الهمز : هو الموتة يعني الصرع .
النفخ : هو الكبرياء .
النفث : هو الشعر .
* كلام حسن عن شفيق البلخي قال : ما من صباح إلا قصد الشيطان على أربعة مراصد من بين يدي الإنسان و من خلفه و عن يمينه و عن شماله أما من أمامه فيقول فإن الله غفور رحيم فاقرأ (( و إني لغفار لمن تاب و آمن و عمل صالحاً ثم اهتدى )) سورة طه آية 86 أما من خلفي فيخوفني الضياع بسبب موت من يعول فاقرأ (( و ما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها )) سوردة هود آية 6 و من قبل يميني يأتيني من قبل الثناء فاقرأ (( و العاقبة للمتقين )) سورة القصص آية 83 و من قبل شمالي فيأتيني من قبل الشهوات فاقرأ (( و حيل بينهم و بين ما يشتهون )) سورة سبأ آية 54 .
و للحامل ضد الشيطان آية 67 من سورة الأنعام (( لكل نبأ مستقر و سوف تعلمون )) 10 مرات .

***********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
 
معلومات عن بعض الجن و أنواعهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدردشة النسوية :: المنتدى الإسلامي :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: