الدردشة النسوية

معاً لنبني عالما جميل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحسست بالضيق و أحسست أنني أريد أن أتكلم و أفضفض و أتحدث عما تحمله نفسي من هموم فأشارت إلي صديقتي بمنتدى يحل مشكلتي و يشرك معي غيري و أرى مشاكل و آلام غيري فتهدأ نفسي و أرى كيف يهديني ربي و كيف أدعو و يستجاب لي و وجدت هذا في منتدى الدردشة النسوية
لا تلوموا الخريف ! ... ينبت الزهرا في الربيع ... و يلقي عند باب الخريف بعض ظلاله ... لا تلوموا الخريف ! ... لو عشق الزهر و اشتاقت عيونه لجماله .
إنني أترك القلم لكي يخط للذكرى ، فالذكرى حياة ثانية ، هي الفردوس الذي لا يطرد منه إنسان ، إنها النسمات التي تهب برداً و سلاماً على مرور الأيام ، إن شمس الحياة تشرق ثم تغرب ، و لكن شمس الذكرى تظل ساطعة للأبد .
من أقوال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه : عش ما شئت فإنك ميت و أحبب من شئت فإنك مفارقه و إعمل ما شئت فإنك مجزى به .
إغتنم حياتك قبل موتك ، و شبابك قبل هرمك ، و صحتك قبل سقمك ، و فراغك قبل عملك ، و غناك قبل فقرك .
بحلم بيوم أشوف الدروب مفيهاش دموع أحزان .. بحلم بيوم أشوف بكرة بيزرع ضحكة للإنسان .. بحلم بيوم تشوف عيني فرحة قلوب الصابرين .. و أشوف الحيارة في طريق الأمان ماشيين .. و أشوف إللي هاجر راجع هنا في مكانه .. و أشوف إللي يئس جفت دموع أحزانه .. بحلم بيوم أشوف الدنيا نور على كل اليشر .. و أشوف سما ميغبش عنها القمر ..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أفضل الفضائل أن تصل من قطعك ، و تعطي من حرمك ، و تصفح عمن ظلمك )
قيل لأبي الدرداء رضي الله عنه : قد إحترق بيتك . فقال : ما إحترق ! لم يكن الله ليفعل ذلك بكلمات سمعتها من رسول الله صلى الله عليه و سلم من قالها أول نهاره لم تصبه مصيبة حتى يمسي و من قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان و من لم يشأ لم يكن ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم ))
قال علي بن أبي طالب : ( إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ، و إن الجبن هو القدرة على الأخ و الصديق و النكوص عن العدو )
قال علي بن أبي طالب : إن للنعمة أجنحة ، فإن أمسكت بالإحسان قرت ، و إلا فرت .
عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ثلاثة من رزقهن فقد رزق خيري الدنيا و الآخرة : الرضا بالقضاء ، و الصبر على البلاء ، و الدعاء في الرخاء ) و قالوا في الصبر : ما من عسر ففوضت أمره إلى الملك الجبار إلا تيسرا . . و قال آخر : إذا ما أتاك الدهر يوماً بنكبة فأفرغ لها صبراً و وسع لها صبراً فإن تصاريف الزمان عجيبة فيوماً ترى يسراً و يوماً ترى عسراً .
المرأة .. ذلك الكائن العجيب في كل شي .. ساحره .. عذبه .. غامضة .. ماكرة .. مرهفه .. جميله .. حنونه .. هي الأم والأخت والزوجه والابنه والعمه والخاله..هي ملهمة الشعراء..وهي فتنه الرجال..وقد قال صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الدنيا.. واتقوا النساء) وقال أيضا عليه الصلاة والسلام.. ( ما تركت فتنة اشد على أمتي من فتنة النساء )
عندما ينفخ في الصور و الصور قرن عظيم يروى أن دائرته سعتها السماوات و الأرض فينفخ فيه فتموت الكائنات كلها إلا من شاء الله و هم : جبريل ، و ميكيائيل ، و إسرافيل ، و حملة العرش ، و من في الجنة من الحور ، و الولدان العين ، و مالك خازن النار .
تم بحمد الله إفتتاح مدونة الدردشة النسوية على رابطhttp://dardasha.youblog.net/index.htm فنرجوا الدخول و التعليق عليها .
تم بحمد الله إصدار العدد الأول من مجلة الدردشة النسوية و سوف يكون الإصدار إسبوعياً كل يوم أربعاء و لكن نأسف أنه لا يستطيع تنزيلها إلا الأعضاء المسجلون .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .

شاطر | 
 

 إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الأول )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الأول )   الجمعة يونيو 28, 2013 10:05 am

إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الأول )

- للأنف المحتقن و الزكام :
يتم عن طريق وضع نقاط ملحية و ذلك بإذابة ملء ربع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ و يوضع في قطارة و تقطر في الأنف أربعة مرات يومياً أو كل أربعة ساعات بإنزال قطرتين في كل أنف و عند النوم يوضع عدة وسائد تحت رأس المريض لتسهيل عملية التنفس و يجب أن تستعمل القطارة لعلاج شخص واحد .

- تهدئة الحلق الملتهب :
أهم شيء الغرغرة بالماء و الملح بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ أو الغرغرة بالليمون و يجب الغرغرة في الصباح و العصر و قبل الذهاب إلى النوم مع إحتساء الشاي الساخن مع الليمون و العسل و لا ينبغي إعطاء الأطفال الإسبرين إذا كان الإلتهاب مصحوب بإرتفاع في درجة الحرارة .

- تليين تصلب العنق و الكتف :
لتخفيف التصلب الناشئ عن الشدة حاولي ممارسة هذه التمارين ( التمرين الأول ) " إجلسي على مقعد مستقيم المسند مع بسط القدمين على الأرض و وضع اليدين فوق الحجر في هذا الوضع إرفعي كتفيك ببطء نحو جهة أذنيك و عدي إلى الرقم ستة ثم أخفضيهما ببطء و عدي إلى الرقم ستة و إسترخي لمدة ثانيتين و كرري العملية ستة مرات " ، ( التمرين الثاني ) " أميلي رأسك ببطء نحو اليسار إلى أقصى حد تستطيعين بلوغه بدون الإحساس بألم و إبقي على هذا الوضع لمدة ستة ثوان قم أعيدي الرأس ببطء إلى وضعه الأول و كرري هذه العملية بإمالة الرأس إلى الجهة اليمنى " وهناك طريقة اخرى لابعاد الالم وهي ان نضع كمادات ماء ساخن على المكان المؤلم او رغيف ساخن او قربة ساخنة ثم نضع مرهم للعظام ويغطى .

- حرقة المعدة :
لا علاقة لها بالقلب فالإحساس بها ناتج عن إرتداد أحماض المعدة إلى المريء و لدى ظهور أول بادرة للحرقة تناولي مضاداً للحموضة مما يكون موجوداً في الصيدليات و ذلك لتحييد الحموضة الزائدة في المعدة أو شرب كوب ماء مذاب فيه نصف ملعقة صغيرة من صودا الطهي ، و إن شرب الحليب ليس علاجاً فعالاً ضد حموضة المعدة بل إن الحليب قد يزيد الحموضة سوءاً لأنه ينشط المعدة بإفراز المزيد من الأحماض ، و هناك علاج شعبي لسرعة الهضم و الحموضة و هو عصر نصف ليمونة على نصف كوب من الماء و وضع نصف ملعقة صغيرة بيكربونات صوديوم و يقلب و يشرب فوراً للهضم و الحموضة .

- منع الفواق ( الزغطة أو الحاذوقة ) :
مع أن هناك طرق عديدة لمنع الفواق فإن خير هذه الطرق كما يبدو يشمل تنبيه لهاة الحلق و هي اللحمية المدللة في مؤخرة الحلق و ذلك بلمسها بماسحة قطنية أو رشف ثلاث حسوات من الماء من الحافة البعيدة عن الفم من الكوب ، و أسهل الطرق لممارسة هذا العلاج المائي أن يتم الشرب أثناء الوقوف إجعلي الكوب على مسافة حوالي ثلاثون سنتيمتراً منكي ثم إميلي رأسك فوقه لشرب الماء و يقترح بعض الخبراء أن يفرك السقف الأعلى للفم بماسحة قطنية عند النقطة التي يلتقي فيها الحنك العظمي بحفاف الحنك و للإهتداء إلى هذه النقطة يرفع طرف اللسان إلى سقف الفم فيحدد اللسان موقع المكان المطلوب ، و إن معظم حالات الفواق تزول خلال فترة قصيرة أما إذا إستمر أكثر من بضع ساعات كان من الضروري الإتصال بالطبيب لأن هذا معناه وجود مشكلة صحية .

***********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
شبح المنتديات



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 01/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الأول )   الإثنين يوليو 01, 2013 7:50 am

موضوع في قمة الروعه يسلمو ع هذا الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الأول )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدردشة النسوية :: الطب و الصحة العامة :: الطب و الصحة العامة-
انتقل الى: