الدردشة النسوية

معاً لنبني عالما جميل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أحسست بالضيق و أحسست أنني أريد أن أتكلم و أفضفض و أتحدث عما تحمله نفسي من هموم فأشارت إلي صديقتي بمنتدى يحل مشكلتي و يشرك معي غيري و أرى مشاكل و آلام غيري فتهدأ نفسي و أرى كيف يهديني ربي و كيف أدعو و يستجاب لي و وجدت هذا في منتدى الدردشة النسوية
لا تلوموا الخريف ! ... ينبت الزهرا في الربيع ... و يلقي عند باب الخريف بعض ظلاله ... لا تلوموا الخريف ! ... لو عشق الزهر و اشتاقت عيونه لجماله .
إنني أترك القلم لكي يخط للذكرى ، فالذكرى حياة ثانية ، هي الفردوس الذي لا يطرد منه إنسان ، إنها النسمات التي تهب برداً و سلاماً على مرور الأيام ، إن شمس الحياة تشرق ثم تغرب ، و لكن شمس الذكرى تظل ساطعة للأبد .
من أقوال سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه : عش ما شئت فإنك ميت و أحبب من شئت فإنك مفارقه و إعمل ما شئت فإنك مجزى به .
إغتنم حياتك قبل موتك ، و شبابك قبل هرمك ، و صحتك قبل سقمك ، و فراغك قبل عملك ، و غناك قبل فقرك .
بحلم بيوم أشوف الدروب مفيهاش دموع أحزان .. بحلم بيوم أشوف بكرة بيزرع ضحكة للإنسان .. بحلم بيوم تشوف عيني فرحة قلوب الصابرين .. و أشوف الحيارة في طريق الأمان ماشيين .. و أشوف إللي هاجر راجع هنا في مكانه .. و أشوف إللي يئس جفت دموع أحزانه .. بحلم بيوم أشوف الدنيا نور على كل اليشر .. و أشوف سما ميغبش عنها القمر ..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أفضل الفضائل أن تصل من قطعك ، و تعطي من حرمك ، و تصفح عمن ظلمك )
قيل لأبي الدرداء رضي الله عنه : قد إحترق بيتك . فقال : ما إحترق ! لم يكن الله ليفعل ذلك بكلمات سمعتها من رسول الله صلى الله عليه و سلم من قالها أول نهاره لم تصبه مصيبة حتى يمسي و من قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان و من لم يشأ لم يكن ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم ))
قال علي بن أبي طالب : ( إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ، و إن الجبن هو القدرة على الأخ و الصديق و النكوص عن العدو )
قال علي بن أبي طالب : إن للنعمة أجنحة ، فإن أمسكت بالإحسان قرت ، و إلا فرت .
عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ثلاثة من رزقهن فقد رزق خيري الدنيا و الآخرة : الرضا بالقضاء ، و الصبر على البلاء ، و الدعاء في الرخاء ) و قالوا في الصبر : ما من عسر ففوضت أمره إلى الملك الجبار إلا تيسرا . . و قال آخر : إذا ما أتاك الدهر يوماً بنكبة فأفرغ لها صبراً و وسع لها صبراً فإن تصاريف الزمان عجيبة فيوماً ترى يسراً و يوماً ترى عسراً .
المرأة .. ذلك الكائن العجيب في كل شي .. ساحره .. عذبه .. غامضة .. ماكرة .. مرهفه .. جميله .. حنونه .. هي الأم والأخت والزوجه والابنه والعمه والخاله..هي ملهمة الشعراء..وهي فتنه الرجال..وقد قال صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الدنيا.. واتقوا النساء) وقال أيضا عليه الصلاة والسلام.. ( ما تركت فتنة اشد على أمتي من فتنة النساء )
عندما ينفخ في الصور و الصور قرن عظيم يروى أن دائرته سعتها السماوات و الأرض فينفخ فيه فتموت الكائنات كلها إلا من شاء الله و هم : جبريل ، و ميكيائيل ، و إسرافيل ، و حملة العرش ، و من في الجنة من الحور ، و الولدان العين ، و مالك خازن النار .
تم بحمد الله إفتتاح مدونة الدردشة النسوية على رابطhttp://dardasha.youblog.net/index.htm فنرجوا الدخول و التعليق عليها .
تم بحمد الله إصدار العدد الأول من مجلة الدردشة النسوية و سوف يكون الإصدار إسبوعياً كل يوم أربعاء و لكن نأسف أنه لا يستطيع تنزيلها إلا الأعضاء المسجلون .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .
إعلان هام للأعضاء نرجو التفاعل و النشاط في المنتدى للحصول على وسام العضو/ة النشيط/ة و و كتابة أفضل المواضيع للحصول على وسام صاحب/ة أفضل موضوع و التميز بعضويتك للحصول على وسام العضو/ة المميز/ة كما أنه سيكون هناك أوسمة أخرى فنرجو الدخول و الحضور الدائم و متابعة آخر أخبار المنتدى للحصول على الأوسمة .

شاطر | 
 

 إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الثاني )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

مُساهمةموضوع: إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الثاني )   الإثنين يوليو 01, 2013 6:33 am

- لإراحة الأقدام المصابة بحرقة :
إذا كانت القدمان في الحذاء طول النهار فاخلعي الحذاء ثم جربي الطريقة التالية لإزالة العناء " إملئي وعاء بماء بارد و ضعي فيه قدميك و دلكيهما تدليكاً قوياً و افركيهما بالكحول " .

- علاج النفطات الجلدية :
ضعي حاجزاً واقياً للنفطات الجلدية و خير ما يمكنك عمله لمعالجة النفطة هي أن تبقيها نظيفة جافة و سليمة و لا تحاولي فقأها لأن ذلك يؤدي إلى إلتهابها و بدلاً من فتحها ضعي فوقها كمادة ثلجية لتخفيف الإلتهاب ثم ضعي وسادة واقية فوق النفطة مستديرة الشكل لامتصاص الصدمات التي يمكن أن تتعرض لها مما يسمح بشفائها ، أما إذا فقئت تلقائياً فاغسلي مكانها برفق بالماء و الصابون و لا تنزعي الجلد المتقشر بل اتركيه في مكانه و بعد ذلك ضعي فوق النفطة مرهماً قاتلاً للبكتيريا و لفيها بضمادة معقمة .

- نزع الشظايا من الجلد :
لنزع الشظايا من الجلد قومي أولاً بتنظيف المنطقة بمواد معقمة أو ادهنيها بالكحول ثم ارفعي الجلد المحيط بالشظية برفق بإبرة معقمة إلى أن تصبح قادراُ على الإمساك بالشظية بالملقط بإحكام ثم انزعيها و بمجرد أن تنزعي الشظية اغسلي المنطقة بالماء و الصابون و ضعي مرهماً قاتلاً للجراثيم ، أما إذا كانت الشظية غائرة تحت الجلد و لم تكن قادراً على نزعها بسهولة فاتركي الأمر للطبيب لئلا يصاب المكان بالتهاب و تلوث وهناك طريقة اخرى وهى ان نضع عليه الفكس ويغطى بلاصقة طبية الى الصباح ثم يزال فسنجد ان الشظية قد خرجت ذاتيا .

- نزع زباني النحلة و الحشرات السامة :
أولاً اختبري منطقة اللسع و ابحثي عن إبرة الحشرة فإذا كانت ما تزال غارزة في اللحم فانزعيها برفق بأطراف أظافرك أو بسكين معقم أو بمبرد الأظافر ، و لا تستعملي أصابعك أو الملقط لنزع الزباني إذ أن الضغط عليها يطلق مزيداً من السم إلى الجرح ، و بعد ذلك ضعي كمادة ثلجية إلى أن يخف الورم ، ( تنبيه هام " هناك أشخاص شديدو التحسس بسموم النحل و الدبابير و أمثالها من الحشرات اللاسعة السامة فإذا بدأت تظهر عليك أو على الشخص الذي تقومين بإسعافه رد الفعل التحسسي كمثل ضيق التنفس أو الدوخة أو الشري ( بقع حمراء على الجلد ) فاقصدي غرفة الطوارئ بالمستشفى " )

- مقاومة لسع الحشرات :
مقاومة لسع الحشرات كلسع البعوض و عض البراغيث و سوى ذلك من الحشرات هو بوجه عام ليس خطيراً بحد ذاته و لكن الحكة التي يسببها يمكن أن تكون شديدة الإزعاج و لمعالجته اغسلي مكان اللسع بالماء و الصابون ثم ضعي كمادة باردة لتخفيف الحكة و الإلتهاب و إذا أصبح مكان اللسع و العض ملوثاً و هذا يحدث بسبب الحك فأعرضي الأمر على الطبيب ، و علامات التلوث تشمل " خفقاناً و إحمراراً ربما كانا مصحوبين بوجود خطوط حمراء متجهة خارجاً من مكان اللسع و شدة حساسية مؤلمة و تورم و تقيح أو ظهور مدة غائمة اللون و تورم الغدد و الحمى " .

***********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dardasha.forumarabia.com
شبح المنتديات



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 01/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الثاني )   الإثنين يوليو 01, 2013 7:50 am

موضوع في قمة الروعه يسلمو ع هذا الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسعافات منزلية سريعة ( الجزء الثاني )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدردشة النسوية :: الطب و الصحة العامة :: الطب و الصحة العامة-
انتقل الى: